دولة الإمارات تحيل 41 متهما إلى المحكمة العليا بتهمة الارهاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxqv

أعلن النائب العام الإماراتي سالم سعيد كبيش إحالة واحد واربعين متهما من جنسيات عدة بينهم إماراتيون إلى المحكمة الاتحادية العليا، وذلك في قضية الانتماء إلى تنظيم إرهابي.

واحد وأربعون متهما من جنسيات مختلفة، بينهم مواطنون إماراتيون، تمت إحالتهم إلى المحكمة الاتحادية العليا بأبوظبي وذلك بعد تحقيقات مكثفة أجرتها النيابة العامة كشفت عن تورطهم في تأسيس جماعة إرهابية تطلق على نفسها اسم "شباب المنارة"، كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية باستخدام أسلحة نارية ومواد تفجيرية، وذلك بالتعاون مع منظمات إرهابية خارجية، وفق بيان النيابة.

الإمارات

كانت تسعى جماعة "شباب المنارة" إلى استقطاب شباب إماراتيين من خلال نشاطات ظاهرها ديني، لكنها فعليا كانت تعمل على تدريبهم على المهام القتالية، وتصنيع المتفجرات لاستخدامها في أعمال إرهابية الخلية كانت تمكنت من تشكيل لجان سرية متخصصة بإصدار التعليمات وتحديد الأدوار، كل وفق مهمته، تحت مسمى الجهاد، هذا بالإضافة إلى لجنة إعلامية مسؤولة عن ترويج أفكار تدعو للتطرف والتكفير عبر وسائل الإعلام المختلفة.

الإمارات

هذا وكانت الإمارات قد أصدرت الشهر الماضي مرسوما رئاسيا يقضي بمكافحة التمييز والكراهية وتجريم ازدراء الأديان ومقدساتها عبر مختلف وسائل التعبير. ويأتي هذا القانون، بحسب خبراء، في مرحلة حساسة تشهدها المنطقة، باتت تتميز بصراعات سياسية وإثنية وطائفية، لا سيما وأن أرض الامارات تحتضن العديد من الجاليات ذات الانتماءات الدينية والطائفية المختلفة وتسمح ببناء دور عبادة لمختلف الأديان على أراضيها.

وقد أثبتت السلطات الإماراتية أنها لن تتساهل في قضايا تتعلق بانتشار الفكر التكفيري المتطرف، وها هي تبذل جهودا كبيرة تسفر عن الكشف عن خلايا إرهابية كانت تخطط لزعزعة استقرار البلاد والتلاعب بأمن المواطنين.

التفاصيل في التقرير المصور