مصر..تمديد مهمات الجيش الخارجية وتأجيل محاكمات وتصفية الهرم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxp2

قرر مجلس الدفاع الوطني في مصر تمديد مشاركة الجيش بمهمات قتالية في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب لمدة ستة أشهر إضافية.

هذا وقررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل النظر في القضية المعروفة باسم "خلية محمد الظواهري"، والمتهم فيها 67 شخصا ممن يوصفون بالإرهابيين والتكفيريين، والنطق فيها إلى جلسة العاشر من الشهر الجاري.

ويواجه الموقوفون اتهامات بتأسيس جماعة إرهابية تستهدف الأقباط وقوات الشرطة والجيش.

أما محكمة الجنايات بمحافظة الشرقية فقد أصدرت حكمها على ثلاثمئة من عناصر جماعة الاخوان المحظورة بالسجن لفترات تتراوح بين 5 سنوات و10.

مصر

وفي الجيزة، قررت محكمة الجنايات تأجيل محاكمة ثلاثمئة وتسعة وسبعين عنصرا من الجماعة نفسها، ألقي القبض عليهم خلال فض اعتصام النهضة، إلى جلسة الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل يواجهون تهما تتعلق بقتل 26 شرطيا ومواطنا.

وفى شمال سيناء، كشف المتحدث العسكري عن تصفية سليم سليمان الهرم أحد قياديي جماعة أنصار بيت المقدس بعد ورود معلومات استخباراتية عن تواجده في محيط مدينة الشيخ زويد.

وبموازاة المسارين الأمني والقضائي، اعتمد الرئيس عبد الفتاح السيسي قانوني مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب، فيما أكد وزير العدالة الانتقالية أن الكرة باتت في ملعب اللجنة العليا للانتخابات، وذلك لتحديد موعد عمليات التصويت في الانتخابات التشريعية والتي تعد الخطوة الثالثة في خريطة الطريق.

وقرر مجلس الدفاع الوطني برئاسة السيسي تمديد مهمة عناصر من الجيش في الخليج والبحر الأحمر وباب المندب لمدة 6 أشهر، وفيما تمضي الحرب على الارهاب قدما، تستعد مصر للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة يوم الخميس القادم.

التفاصيل في التقرير المصور