بطولة العالم للتنس الشاطئي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxo0

أحرز المنتخب الإيطالي للتنس الشاطئي لقب بطولة العالم للمنتخبات التي شارك فيها ممثلو ثمان وعشرين دولة، وقد قسم المتنافسون إلى ثلاث فئات، وهي السيدات، والرجال، والفرق المختلطة.

ويحتضن مجمع الألعاب الشاطئية شمال العاصمة موسكو بطولة العالم لرياضة التنس الشاطئي، أما المشاركون فهم ثمانية وعشرون منتخبا عالميا من كل القارات.

شهدت نسخة هذا العام في مباراتها النهائية لقاء بين عمالقة هذه الرياضة من أبناء روما والقياصرة التي تعتبر هذه الرياضة جديدة بالنسبة لهم، فبعد ثلاث بطولات للعالم تمكن منتخب روسيا من التأهل للمباراة النهائية لكن سيداته لم يستطعن تحقيق الفوز في امتحان الفريق الأول.

تنس الشاطىء

كانت جولات المباراة أكثر ندية في منافسات الرجال، شد من طرف ومد من طرف آخر، وكانت الغلبة في نهاية المطاف للفريق الروسي بمجموعتين مقابل واحدة، وأخيرا مع لقاء الحسم والذي جاء بين الفرق المختلطة.. منتخب إيطاليا أكد علو كعبه في منافسات الجولة الأولى، بينما كانت الغلبة في المجموعة الثانية للدب الروسي لتكون المجموعة الثالثة فاصلة للحسم بعد ست ساعات من المنافسات والتي توجت الفريق الطلياني بلقب بطولة العالم.

وقد كان أداء الفريق الروسي مشرفا وكان أقرب للفوز من المنتخب الإيطالي، ففريق الرجال كسر قاعدة الاحتكار بالفوز لدى المنتخب الإيطالي، والفريق المختلط كان قريبا من تحقيق النصر لكن الحظ وقف في وجهه بعض الشيء.
تحسن مقبول في التوسع بحدود هذه الرياضة وصل له القائمون على التنس الشاطئي ومن يدري فلربما نجد يوما ما هذه اللعبة في قائمة الرياضات الأولمبية.

التفاصيل في التقرير المصور