تقدم للقوات العراقية في محيط الرمادي.. ومقتل الآلاف من داعش منذ بداية العام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxk7

تقدمت القوات العراقية في أطراف مدينة الرمادي، وتمكنت من تحرير منطقة تل مشيهيده شرق المدينة ومنطقة البو ذياب شمال الرمادي، كما تكبدت عناصر تنظيم داعش خسائر مادية وبشرية كبيرة.

ويستمر القتال ضد داعش من محاور عدة في محيط الرمادي، تقدمت القوات العراقية من الجنوب باتجاه حي التأميم، ويؤكد جهاز مكافحة الإرهاب تأمينه مساحات واسعة باتجاه مركز المدينة، أما من الشمال فقد نجح الجيش مدعوما بالحشد الشعبي في تحرير منطقة البو ذياب، ويخوض معارك في منطقة البو فراج، وفي الأجزاء الشرقية للمدينة، لا تزال المعارك في منطقة حصيبة الشرقية بين مد وجزر.

وحققت فصائل من الحشد الشعبي تقدما في أطراف الفلوجة والمصادر الأمنية تتحدث عن قيام عناصر داعش بزرع العبوات في الطرق وتفخيخ والبيوت، أمر يعوق التقدم السريع.

العراق

ووفقا لمعلومات استخبارية تستند إلى عمليات التنصت على اتصالات داعش، يؤكد القادة الميدانيون حصول انكسارات في صفوف التنظيم.

وفي بيجي شمال تكريت، تستمر المعركة ضد التنظيم على الأطراف خاصة في محور منطقة البو جواري القريبة من المصفاة شمال شرق المدينة، الطيران الحربي العراقي مع مقاتلات التحالف الدولي نفذ غارات على معاقل داعش في الرمادي وأطراف بيجي.

حرب مفتوحة من دون سقف وسلاح التنظيم لا ينضب بالرغم من مرور أكثر من عام على الحرب والأنباء المنقولة عن مصادر أمنية عراقية تتحدث عن مقتل أكثر من أربعة آلاف مقاتل من داعش منذ مطلع العام الحالي.

تعليق الكاتب والمحلل السياسي مناف الموسوي من بغداد، ومن لندن الأكاديمي والناشط السياسي صباح الخزاعي:

التفاصيل في التقرير المصور