موسكو.. مواسم الباليه الصيفية 2015

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx8z

شهدت العاصمة الروسية للعام 14، في إطار ما بات يعرف في موسكو بـ "مواسم الباليه الصيفية"، شهدت عرض "جيزيل" الشهير على خشبة مسرحها الأكاديمي للشباب.

وتتنوع الوجهات السياحية صيفا، وموسكو إحدى أهمها، فالعاصمة الروسية بمعالمها الكثيرة واحدة من أهم مراكز فنون الباليه العالمية على تنوع مدارسها ومسارحها.

وتروي جيزيل، وهي أسطورة من أصل فرنسي لمؤلفها فرانسوا آدان، تروي قصة حب الشابة البسيطة جيزيل والأمير ألبرت، الذي يكتسي بزي فلاحي تقربا منها.

جيزيل تعبير عن الحب الحقيقي والمعاناة


وتبتهج جيزيل تعبيرا عن محبتها لـ ألبرت، فيتراقصان كثنائي متيم، إلى أن تناديها والدتها القروية مذكرة بمرض جيزيل وقلبها الضعيف.

وهنا أيضا حامي الغابات "غانس" متيم بـ"جيزيل"، يقوم مدفوعا بغيرته عليها بتعكير صفو المحبة المتبادلة بينها وبين ألبرت، فيكشف حقيقة الأخير ليتبين لها أنه أمير له خطيبة من طبقته، الصدمة تقضي على قلب جيزيل المنهك فتستسلم لها إلى أن يباغتها الموت.

اعداد مسرحية باليه يتطلب سنوات من التدريب


ويتطلب إعداد عرض باليه متميز سنوات من التدريب والعمل والمثابرة، الذي يبدأ منذ نعومة أظفار الراقصين ومن يسهرون على موهبتهم فيكرسون لها جل وقتهم وحياتهم المختلفة.

تجسد قصة باليه جيزيل، نموذجا مصغرا عن قصص الواقع الذي يعج بالحب والبغضاء والخيانة والوفاء، ما يجعله فنا خالدا يتحدى العصور والأزمنة.

مقابلة مع نجم الباليه الفرنسي جيرمان لوفي