باكستان.. 700 حالة وفاة يوميا بسبب الإدمان على المخدرات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx35

كشف تقرير باكستاني إحصائيات مخيفة عن خطر المخدرات الذي ينخر في نسيج المجتمع، ويؤكد التقرير أن نحو 7 ملايين باكستاني وقعوا في براثن الإدمان وأن 700 شخص يموتون يوميا بسبب هذه الآفة.

الوردة القرمزية المعروفة بـ "وردة الموت" تحصد حياة مئات الأشخاص في باكستان وحدها والآلاف في العالم وباكستان تدفع ثمن مجاورتها لأفغانستان التي تعتبر المصدر الأول عالميا للمخدرات وفق تقارير وإحصاءات دولية.

باكستان ورغم جهود المكافحة وإتلاف مئات الأطنان من المواد المخدرة إلا أنها تدفع ثمنا باهظا لمجاورتها لأفغانستان إذ كشف تقرير برلماني عن أن سبعة ملايين شخص مدمنون ونحو سبعمائة آخرين يقضون جراء تعاطيهم لهذه السموم، وقد تسآءل التقرير من المستفيد ومن الذي ساهم في تغذية وتعزيز هذه التجارة على مدى السنوات الماضية.

باكستان

في عام 2011 أعلنت باكستان أنها دولة خالية من الأفيون ولكن إحصائيات عام 2015 تؤكد أن مساحات زراعة الأفيون في أفغانستان زادت من سبعة آلآف فدان إلى 215 ألف فدان منذ أن غزت القوات الدولية أفغانستان وهذا ما أدى إلى إغراق المنطقة بأسرها في السموم البيضاء وازدادت معها نسب الوفيات وأعداد المدمنين.

تنتشر وردة الموت كالنار في الهشيم وإيقافها مرتبط بالتعامل وبسرعة مع الأوضاع السياسية والأمنية والاجتماعية والبداية لابد أن تكون من تربتها حيث السموم القرمزية في أفغانستان.

التفاصيل في التقرير المصور