قتلى وجرحى باشتباكات في الرمادي وغارات على الفلوجة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx0l

قتل عدد من عناصر "داعش" في محافظة الأنبار بضربات جوية للتحالف الدولي على الفلوجة، واشتباكات في محيط الرمادي بعد تقدم سجلته القوات العراقية على أكثر من محور باتجاه المدينة.

خطوط المواجهات تلتهب في الأنبار، القوات العراقية مدعومة بالحشد الشعبي تقدمت من محور الثرثار ووصلت إلى مشارف منطقة البو عيثه شمال شرق الرمادي بعد تأمينها لمساحات واسعة، حصيبة الشرقية تشهد مواجهات عنيفة بين القوات المشتركة وبين عناصر التنظيم وسط تأكيدات مصادر أمنية بمقتل وإصابة العشرات من "داعش".

جبهات القتال تعتمد أسلوب قضم الأرض من خلال السيطرة التدريجية على أطراف الرمادي والفلوجة ومحاصرتها في محاولة لتضييق الخناق على "داعش" تمهيدا لاقتحام المدن، بغداد وديالى شهدتا تفجيرات جديدة والقوات الأمنية تؤكد أنها ناتجة عن تحركات لخلايا إرهابية نائمة.

العراق

وفيما نفذ طيران التحالف الدولي غارات على معاقل "داعش" في الفلوجة أدت إلى مقتل عدد منهم، أغارت المقاتلات الحربية العراقية بكثافة على معاقل التنظيم في قواطع العمليات العسكرية المختلفة، قيادة عمليات بغداد أعلنت من جهتها استمرار تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة في الأجزاء الشمالية الغربية للعاصمة العراقية .

يؤكد القادة الميدانيون أن صفحة حصار الفلوجة والرمادي انتهت وفقا لما هو مخطط وسط استعدادات لمرحلة جديدة، خبراء عسكريون يرون أن المناطق المحاصرة هي بحكم الساقطة عسكريا لكن تحريرها يبقى مرتبطا بما يخبؤه الميدان.

تعليق عضو ائتلاف دولة القانون محمد العكيلي من بغداد، ومن جدة رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية أنور ماجد عشقي:

مزيد من التفاصيل في التقرير المصور