اللجان الشـعبية تسـيطر على حي التواهي آخر معاقل الحوثيين في عدن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwvd

أعلنت اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيطرتها على حي التواهي، آخر الأحياء الخاضعة لسيطرة الحوثيين في مدينة عدن جنوب اليمن.

هذا وتتواصل الاشتباكات بين مسلحي جماعة أنصار الله الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في عدد من أحياء عدن، وذلك على الرغم من أن مؤيدي هادي كانوا قد أعلنوا في وقت سابق تحرير المدينة بالكامل.. هذا وسيطرت اللجان الشعبية المناوئة للحوثيين على القصر الجمهوري وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة والقاعدة البحرية، إضافة إلى مبنى المخابرات، في حين تمكنت اللجان من استعادة منطقة جبل الزيتون قرب قاعدة العند الجوية.

الأزمة اليمنية

وتشهد الساحة اليمنية حالة جدل بين الطرفين بشأن السيطرة على عدن والمحافظات الجنوبية المشتعلة ميدانيا. وفيما تتواصل المواجهات بين الطرفين في مأرب وتعز، يبدو الصراع على أشده في محيط قاعدة العند الاستراتيجية في لحج المجاورة لعدن.

الأزمة اليمنية

في غضون ذلك، واصلت طائرات التحالف العربي غاراتها، مستهدفة مخازن أسلحة في معسكر الحفا بالعاصمة صنعاء ومواقع ومعسكرات في محافظات شبوة وصعدة ومأرب وعدن وتعز.

أكثر من جبهة مشتعلة باليمن سواء عبر الاقتتال الداخلي أو القصف الجوي، كل ذلك وسط صمت كامل من المجتمع الدولي فيما يتعلق بالمأساة الإنسانية في البلاد.

التفاصيل في التقرير المصور