تفجير 5 سيارات لحركتي حماس والجهاد بغزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwt0

فجر مجهولون عددا من السيارات، التي تعود ملكيتها لفصائل فلسطينية في قطاع غزة وذلك باستخدام عبوات ناسفة.

وأثارت هذه العملية مخاوف كبيرة من احتمال حدوث تصعيد داخلي، وبشكل خاص مع التوتر في العلاقة بين مجموعات جهادية سلفية والأجهزة الأمنية في غزة.

ووضعت عبوات ناسفة أسفل سيارات تابعة لكتائب القسام والجهاد الإسلامي، وانفجرت في وقت واحد.. مراقبون يعتقدون أن مجموعات مقربة من داعش تقف وراء هذه التفجيرات غير أن التحقيقات هي من ستحسم طبيعة الجهة التي تقف خلفها.

تؤكد حماس أنها حققت اختراقا مهما على مستوى علاقتها بالسعودية


من جهة أخرى، تؤكد حماس أنها حققت اختراقا مهما على مستوى علاقتها بالسعودية، فزيارة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل إلى المملكة أسفرت عن الإفراج عن معتقلين لحماس، ويؤكد قياديون في الحركة أن العلاقات مع السعودية ستشهد تطورا كبيرا في المرحلة المقبلة.

وتعتبر حماس، التي يرى متابعون أنها خسرت حلفاءها دفعة واحدة، تعتبر أن عودة العلاقات مع الرياض خطوة مهمة خصوصا أن السعودية تستطيع أن تتوسط لحل الإشكالات القائمة بين حماس والقيادة المصرية.

حماس تعتبر عودة العلاقات مع الرياض خطوة مهمة

ويضع محللون زيارة مشعل في خانة إعادة ترتيب السعودية لأوراق قوتها في مواجهة إيران، لاسيما أن الإخوان ورقة ضغط مهمة وحماس تعنيها العلاقة مع السعودية لأنها أكبر قوة عربية مؤثرة وستسمح بدور أكبر للمملكة في دعم القطاع والمساهمة في إعادة الإعمار.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو