نفي إجراء لقاءات سرية إسرائيلية فلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwr1

نفى مكتبا رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، وكبير المفاوضين الفلسطينيين عريقات صحة ما نشره موقع إلكتروني إسرائيلي بشأن لقاءات سرية تجري بين مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين منذ أشهر.

وتعود اللقاءات الثنائية من جديد لتصدر عناوين الأخبار في الساحتين الفلسطينية والإسرائيلية، لكن هذه المرة يدور الحديث عن لقاءات سرية جمعت مسؤولين كبار من الجانبين، وفق ما كشفت عنه الصحافة الإسرائيلية، والتي استندت في معلوماتها إلى مصادر خاصة، فلسطينية وإسرائيلية.

اجتماع للرئاسة الفلسطينية

وأكدت المعلومات التوصل إلى مجموعة من التفاهمات أفضت إلى تخفيف حدة التوتر بين الطرفين، وذلك بعد الحصول على الضوء الأخضر من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفق ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية.

وكشف التقرير الإسرائيلي النقاب عن اتفاق بتأجيل توجه الفلسطينيين إلى المؤسسات الدولية مقابل إبطاء أعمال الاستيطان، وذلك في خطوة تدخل في إطار إثبات حسن النوايا لا أكثر.

الاستيطان الإسرائيلي

ونفى كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، نفى صحة هذه المعلومات جملة وتفصيلا، مؤكدا التزام القيادة الفلسطينية بالتوجه إلى المؤسسات الدولية لمحاكمة قادة وشخصيات إسرائيلية.

وتحدث التقرير عن 3 أشهر من اللقاءات السرية، والتي ستستأنف قريبا باجتماع أحد الوزراء الإسرائيليين بشخصية فلسطينية بارزة في منظمة التحرير.. معلومات نفاها الجانبان.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور