إحالة 198 إخوانيا إلى القضاء العسكري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwkh

أعلن المتحدث العسكري في مصر إحباط هجوم إرهابي استهدف كمينا عسكريا جنوب قناة السويس، فيما أحال مكتب النائب العام 198 عنصرا من جماعة الإخوان المحظورة إلى القضاء العسكري.

وتعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأن لا يتسبب القانون الجديد لمكافحة الإرهاب بظلم أحد وأن لا يقيد الحريات، مشيرا إلى أن الهدف منه هو تحصين الدولة في مواجهة الأخطار المحدقة بها.

وأشار السيسي إلى الضرر، الذي يصيب البلاد لغياب عمل البرلمان، الذي أكد أنه يجب أن يكون بطبيعة وطنية، وإلا تحول إلى أداة خطيرة تستخدم لعرقلة كل جهود التنمية، وفق تعبيره.

انتشار أمني في القاهرة وعدة مدن


والمطلوب، وفق ما تمت الإشارة إليه، هو برلمان ينتخب قبل نهاية العام، بعد إعلان قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، لكن الواقع السياسي يشير إلى تناقضات وخلافات لا حصر لها بين الأحزاب، ليبرالية كانت أو يسارية أو محسوبة على تيار الإسلام السياسي.

والصلاحيات، التي يتمتع بها البرلمان الجديد كتشكيل الحكومة تضع بذور صراع مع مؤسسة الرئاسة، وفق مراقبين، بخاصة أن السيسي أشار إلى أن تفهم بنود الدستور الجديد يتطلب بعض الوقت.

تناقضات وخلافات لا حصر لها بين الأحزاب المصرية

وتخيم الشكوك على الساحة السياسية ، بينما أعمال العنف تتواصل ميدانيا، فبعد مقتل عنصر من قوات الجيش في الشيخ زويد، أعلن المتحدث العسكري إحباط عمل إرهابي استهدف كمينا عسكريا على طريق يقع قرب جبل عتاقة جنوب قناة السويس.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور