مصر.. مقتل 250 مسلحا منذ مطلع الشهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwi1

أعلن المتحدث العسكري في مصر مقتل أكثر من 250 مسلحا فى شمال سيناء منذ مطلع الشهر الجاري، يأتي ذلك في وقت تواصل فيه السلطات المصرية التحقيق فى حادث تفجير القنصلية الايطالية.

بالرغم من الإجراءات الأمنية المشددة والعملية العسكرية الواسعة في سيناء، فإن الأعمال الإرهابية والهجمات مستمرة وفي مناطق مختلفة من مصر. فالتحقيقات التي تجريها السلطات المصرية بشأن تفجير القنصلية الإيطالية وسط القاهرة لا تزال مستمرة، وإعلان تنظيم داعش مسؤوليته عن الحادث لم يثن الجهات الأمنية عن جمع المعلومات للتوصل إلى مرتكبي العملية،
هذا فيما قررت النيابة العامة إحالة التحقيقات في قضية هجوم معبد الكرنك الإرهابي إلى نيابة أمن الدولة لاستكمالها.

مصر.. مقتل 250 مسلحا منذ مطلع الشهر

واستهدف الهجوم الذي وقع الشهر الماضي، عددا من السياح الأجانب وعناصر الشرطة، ما أسفر عن مقتل اثنين من المهاجمين وإصابة أشخاص عدة، مراقبون يرون ضرورة دعم المجتمع الدولي للقاهرة فى مواجهة الإرهاب.

مصر.. مقتل 250 مسلحا منذ مطلع الشهر

وكشف وزير العدل المصري أحمد الزند، عن ملامح التعديلات على قانون الإجراءات الجنائية حتى يتحقق ما يسمى بالعدالة الناجزة، الزند أكد أن محكمة النقض ستفصل مرة واحدة فى قضايا الإرهاب وأن للقاضي الحق فى الاستماع إلى شهود النفي أو رفض ذلك.

مصر.. مقتل 250 مسلحا منذ مطلع الشهر

السلطات المصرية تخوض حربا مصيرية على الإرهاب، لكن ما يزيد الضغوط عليها وفق مراقبين هو غياب التوافق الوطني وعدم استكمال خطوات خريطة الطريق السياسية، ما يعد ثغرة تتحرك من خلالها العناصر الإرهابية والمتطرفة.

المزيد في التقرير المصور