البرازيل.. عملاق اقتصادي وسوق ضخمة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw4q

دعت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف إلى تطوير التعاون بين دول بريكس لتعزيز مواقفها في المحافل الدولية مشيرة إلى أن ذلك سيساهم في النمو الاقتصادي العالمي.

تشهد البرازيل تغيرات سياسية واقتصادية في السنوات الأخيرة، جعلت من أرض الأمازون المحرك السياسي والاقتصادي لهذه القارة والركيزة الأساس لمجموعة "بريكس" نحو عالم متعدد الأقطاب؛ فروسيا والصين تقودان مشاريع عملاقة في هذه القارة مع البرازيل وبعض الدول المجاورة.

البرازيل.. عملاق اقتصادي وسوق ضخمة

ويؤكد خبراء الاقتصاد الدولي أهمية هذه المشاريع في تشكيل نظام اقتصادي عالمي جديد، لما لها من خصوصية جيوسياسية، من خلال هذه الاستثمارات والمشاريع سنرى مؤسسات جديدة تكون بديلا عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وهذا توجه كبير نحو نظام عالمي جديد.

البرازيل.. عملاق اقتصادي وسوق ضخمة

وكباقي دول المنطقة تسعى الأرجنتين للاستفادة من الاستثمارات الروسية والصينية واللحاق بقطار "بريكس" السريع، إلا أن المشكلات الاقتصادية والسياسية الداخلية التي عصفت بها مؤخرا قد تحول دون ذلك، كما يرى خبراء في شؤون أمريكا اللاتينية.

البرازيل.. عملاق اقتصادي وسوق ضخمة

العملاق اللاتيني، البرازيل، وبالرغم من تراجع نمو اقتصاده قليلا في الآونة الأخيرة، يواصل بخطوات ثابتة تأكيد مكانته العالمية وفرض كلمته في المحافل الدولية، وخلفه تواصل الأرجنتين خطواتها مسرعة نحو بوابة بريكس آملة أن تفتح لها هذه البوابة في مدينة أوفا الروسية.

المزيد في التقرير المصور