الهند تريد تعزيز دورها الدولي عبر بريكس

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw40

أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، عن بدء إجراءات انضمام بلاده إلى منظمة شنغهاي كعضو كامل، سعيا منها إلى تعزيز دورها الإقليمي والدولي.

ويرأس رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي، وفد بلاده إلى القمة السابعة لدول مجموعة "بريكس" في أوفا الروسية، وتسعى المجموعة إلى تنسيق التعاون بين دولها وتأكيد دورها الإيجابي الهادف إلى تجاوز مرحلة القطب الواحد في المنظومة الدولية، والتحول إلى نظام متعدد الأقطاب يكفل تحقيق الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

الهند تريد تعزيز دورها الدولي عبر بريكس

الهند، كبقية أعضاء بريكس، تريد من المجموعة العمل على تبني رؤية استراتيجية اقتصادية جديدة، وتدعو إلى الدفع باتجاه إصلاح الأمم المتحدة ومجلس الأمن بما يتناسب مع التغيرات التي تشهدها الساحة الدولية.. هذا إضافة إلى متابعة التعاون الوثيق بين برلمانيي دول المجموعة في إطار المنتدى البرلماني لدول بريكس وضرورة تحقيق دعوته إلى تغيير الدور المركزي للأمم المتحدة.

الهند تريد تعزيز دورها الدولي عبر بريكس

تحضر الهند القمة كشريك كبير ومؤثر كونها تترأس بنك التنمية الجديد، الذي أسسته دول بريكس برأسمال بلغ مائة مليار دولار أمريكي ويسهم صندوقه المالي في مشاريع خطط التنمية ونمو اقتصادات بلدان المجموعة وإصلاح منظومة التمويل العالمي والنظام النقدي الدولي.

المزيد في التقرير المصور

مباشر من إسطنبول.. مؤتمر صحفي عقب انتهاء القمة الإسلامية المنعقدة في إسطنبول