الجيش العراقي يستعيد مناطق بالأنبار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvxp

نجحت القوات العراقية في استعادة مناطق السجر والشيحة ودخول منطقة الصقلاوية في محافظة الأنبار، فيما قتل عدد من المدنيين في الفلوجة بسقوط صاروخ قالت الدفاع أنه سقط عن طريق الخطأ.

وتستمر المواجهات على الجبهات، حيث تمت استعادة السيطرة على مناطق السجر والشيحة في الأنبار، فيما أكدت المصادر العسكرية أن القوات الأمنية مدعومة بالحشد الشعبي، دخلت الصقلاوية وألحقت بداعش خسائر كبيرة في العدد والعدة.

وعلى الرغم من العبوات والهجمات الانتحارية للتنظيم، فإن القوات المشتركة تحقق مكاسب على الأرض.. معاقل داعش في الفلوجة في مرمى النيران من الأرض والجو، والاستعدادات تجري لاقتحامها في وقت قريب.

المواجهات مع مسلحي داعش مستمرة


أما في بيجي، وعلى الرغم من طرد مسلحي التنظيم منها، فإن مواجهات تجري على أطرافها، فعمليات تطهير المدينة من العبوات والمتفجرات تستمر وعند منطقة الصينية المعارك تستعر.. القوات العراقية تواصل محاولاتها تطهير بعض أجزاء المصفاة، فيما يواصل الطيران العراقي غاراته المكثفة على معاقل داعش.

طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو العراقي

ولأن المصائب لا تأتي فرادى في العراق، فقد أسفر سقوط قنبلة على أحد الأحياء السكنية من إحدى طائرات سوخوي التابعة لسلاح الجو، أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

وأوضحت وزارة الدفاع أن الحادث كان نتيجة خلل فني، والتحقيقات جارية لمعرفة تفاصيل الحادث.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور