اليمن.. عشرات القتلى في غارات واشتباكات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvst

سقط قتلى وجرحى في غارات للتحالف العربي على العاصمة اليمنية صنعاء استهدفت عددا من المقرات العسكرية، إضافة إلى المطار الدولي في المدينة.

هذا ووردت أنباء عن مقتل قياديين حوثيين في قصف تعرض له منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقد ازدادت حدة عمليات التحالف الذي تقوده السعودية بشكل غير مسبوق خلال الساعات القليلة الماضية، فقد استهدفت الغارات أكثر من عشرين موقعا في العاصمة صنعاء في وقت واحد.

كما طالت الغارات مواقع في كل من محافظات صعدة وحجة ومأرب التي تشهد اشتباكات بين الحوثيين واللجان الشعبية. وإلى الجنوب، خاض الطرفان معارك عنيفة في محافظتي تعز وعدن، ما تسبب بسقوط ضحايا من الجانبين.

الأزمة اليمنية

وفي غضون ذلك، أعلنت مصادر في جماعة أنصار الله قيام الجيش واللجان الشعبية التابعة للجماعة بقصف عدد من المعسكرت السعودية في نجران وجيزان بالصواريخ والمدفعية، كما تم الاستيلاء على مواقع في ظهران الجنوب.

أما داخل الحدود اليمنية، فتشهد محافظات عدن وتعز ومأرب مواجهات عنيفة بين مسلحي أنصار الله ومسلحي الإصلاح من جانب وبين المقاتلين الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي من جانب آخر، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وينظر مراقبون الى أن تصعيد التحالف يأتي كخطوة استباقية لضرب أكبر عدد ممكن من الأهداف قبل التوصل إلى هدنة إنسانية تؤكد مصادر دبلوماسية أنه يجري التفاوض بشأنها في العاصمة العمانية مسقط.

التفاصيل في التقرير المصور