نفي التوصل إلى هدنة إنسانية في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvr0

أكدت مصادر في التحالف الذي تقوده السعودية عدم وجود أي اتفاق بهذا الشأن، وكانت أنباء قد تضاربت بشأن التوصل إلى هدنة إنسانية في اليمن.

ويأتي ذلك فيما جددت جماعة أنصار الله مطالبتها بالبدء في تنفيذ هدنة كانت قد دعت إليها الأمم المتحدة الأسبوع الماضي. فيما لا تزال دول التحالف ترفض إقرار هدنة إنسانية جديدة في اليمن دعا إليها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وأكد ناشطون في جماعة أنصار الله رغبة الحوثيين في بدء هذه الهدنة لإيصال المساعدات الإنسانية والتخفيف من الوضع الكارثي الذي تواجهه البلاد.

الأزمة اليمنية

في المقابل، يرى مراقبون أن بدء مثل هذه الهدنة والالتزام بها سيكون أمرا في غاية الصعوبة، لعدمِ حدوث أي تقارب في المواقف بين أطراف النزاع، ولعدم وجود مبادرات تسرع في وقف العمليات العسكرية.

ووفقا لمعطيات الواقع الذي يعيشه اليمن، فإن مسألة الهدنة باتت ضرورية للغاية وعاجلة، وذلك بسبب التدهور الكبير الذي شهدته الأوضاع الإنسانية وظروف المعيشة، لاسيما في مناطقِ الصراع والمواجهات.

فيما يجدد التحالف رفضه وقف عملياته العسكرية، تبدو حاجة اليمنيين ماسة إلى تدخل دولي ضاغط يدفع إلى مراعاة الظروف التي يعيشها الملايين في هذا البلد.

التفاصيل في التقرير المصور