اختتام اجتماع أممي لدعم السلام في موسكو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvo5

برعاية أممية وإشراف روسي، عقد في موسكو وعلى مدى يومين، اجتماع الأمم المتحدة الدولي لدعم عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، وذلك بمشاركة سياسيين عرب ودوليين.

ناقش الاجتماع المغلق قضايا عدة وتوج بلقاءات ثنائية وحراك سياسي حول جملة من ملفات منطقة الشرق الأوسط وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

سيرغي لافروف ونبيل العربي

كما ناقش الاجتماع نقاطا مهمة على رأسها شروط إقامة دولة فلسطينية وموضوع المفاوضات إضافة إلى الجهود المبذولة في مبادرة السلام العربية.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وخلال لقائه نظيره الفلسطيني رياض المالكي، جدد دعم موسكو لحلّ الدولتين، وضرورة إعادة إطلاق المفاوضات.

وزير الخارجية الفلسطيني

المالكي وفي مؤتمر صحفي عقده مع بداية اليوم الثاني لأعمال الاجتماع، أكد استحالة العودة إلى المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في صيغتها السابقة، مشيرا إلى عدم اكتراث إسرائيل بأي جهود دولية.

سيرغي لافروف ونبيل العربي

وعلى هامش هذا الحراك السياسي، التقى لافروف الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الذي حضر أعمال الاجتماع. وشدد لافروف على أهمية دور الجامعة العربية في الجهود المبذولة لحل قضايا المنطقة، فيما أكد العربي أهمية مشاركة روسيا في البحث عن سلام عادل ونهائي للقضية الفلسطينية.

التفاصيل في التقرير المصور