مقتل النائب العام المصري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvel

توفي النائب العام في مصر هشام بركات متأثرا بجروح أصيب بها جراء تفجير قوي استهدف موكبه شرق القاهرة، وقالت الأنباء إن بركات فارق الحياة بينما كانت تجرى له عملية جراحية دقيقة.

هزة مدوية للمؤسسة الأمنية ولإجراءاتها الاحترازية، انفجار في ضاحية مصر الجديدة بالقاهرة يستهدف موكب النائب العام هشام بركات فيصيبه بجراح خطرة تودي بحياته لاحقا.

وأتى الحادث بعد ساعات من قرار وزير الداخلية رفع الحالة الأمنية إلى الدرجة "ج"، تحسبا لوقوع عمليات إرهابية، لكن ذلك لم يحل دون ما كان.

الحادث وقع نتيجة تفجير قوي استهدف موكب النائب العام

وجاء ما تعرض له موكب بركات بعد ساعات من قراره بحظر النشر في القضية المعروفة إعلاميا بـ 250، التي تتضمن أسماء سياسيين ونشطاء يقال إنهم تلقوا تمويلات خارجية، فضلا عن كونه المسؤول الأول عن إحالة قضايا الإخوان المسلمين إلى القضاء.

عشرات السيارات وعدد من واجهات الأبنية السكنية المجاورة تضررت بالحادث

وتشير صور الحادث إلى أن العملية معقدة نظرا لاجتماع عناصر التمويل والرصد والتجهيز والتنفيذ، فقد تضررت عشرات السيارات وعدد من واجهات الأبنية السكنية المجاورة.

وزير الداخلية والمسؤولون الأمنيون يزورون مكان الحادث

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير الداخلية بملاحقة المتهمين في حادثة الاغتيال إضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات، التي تحول دون ترويع المواطنين الآمنين، وفق ما قاله المتحدث باسم الرئاسة المصرية.   

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟