الشارع المصري عشية ذكرى ثورة 30 يونيو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvbz

قرر وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار رفع درجات الاستعداد بكافة قطاعات الوزارة إلى الحالة "ج"، لتأمين احتفالات المصريين بثورة الـ 30 من يونيو/حزيران.

عامان على اندلاع الثورة الشعبية في الثلاثين من يونيو، التي أسقطت حكم الإخوان المسلمين ممثلا بالرئيس المعزول محمد مرسي.. في مصر غاب شعار "إيد واحدة" وسط عواصف السياسة وأعمال العنف، فالسلفيون والإخوان والأحزاب والحركات السياسية تباينت مصالحهم بينما تنتظر خريطة الطريق استكمال خطوتها الأخيرة بإجراء الانتخابات البرلمانية.

إجراءات أمنية مشددة قبيل الذكرى الثانية للثورة المصرية


وقرر وزير الداخلية المصري رفع درجات الاستعدادات بكافة القطاعات الأمنية إلى الدرجة "ج"،  مع تأمين المنشآت الحكومية قبل حلول الثلاثين من يونيو/حزيران..  وضع أمني يظل الاضطراب حاضرا فيه.

مشهد من إحدى المسلسلات الدرامية يروي الواقع المصري

ثورتان، وحال الدراما الرمضانية كما هو أعمال فنية تحاصر المواطن المصري صباحا ومساء حبذ صانعوها الابتعاد عن تناول الملفات الشائكة مثل التطرف والإرهاب والفساد وارتفاع الأسعار والفقر..  مشكلات تنتظر حلولا عاجلة وليس آجلة.
وتأتي الذكرى الثانية لثورة الـ 30 من يونيو، بينما تجد جماعة الإخوان المحظورة نفسها ما بين ملاحقات أمنية ومحاكمات قضائية.

محاكمة قادة الإخوان في قضية التخابر


وقدمت محكمة جنايات القاهرة حيثيات حكمها في قضية التخابر لحساب جهات خارجية منها حركة حماس والحرس الثوري الإيراني، مشيرة إلى أنها استعملت الرأفة في الحكم بالسجن المؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسي.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور