مقتل 25 شخصا بتفجير مسجد الصوابر بالكويت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv7x

أفادت وزارة الداخلية الكويتية بمقتل 25 شخصا وإصابة أكثر من 200 في تفجير إرهابي استهدف مسجد الإمام الصادق بمنطقة الصوابر في الكويت العاصمة.

ولم تحل تعاليم الشهر الفضيل دون وقوع أحد مساجد العاصمة الكويتية المكتظة بمصليها في قبضة الإرهاب.

تفجير انتحاري نفذه تنظيم داعش من خلال عنصر يدعى أبو سليمان الموحد، استهدف فيه مسجد الإمام الصادق بمنطقة الصوابر السكنية في العاصمة.

تصوير خاص يظهر مكان الحادث مباشرة بعد التفجير

وقال شهود عيان ممن كانوا في المسجد، إن المصلين كانوا ساجدين في الصلاة عندما دخل انتحاري مسجد الإمام الصادق وفجر نفسه فدمر الجدران والسقف.

واعتبر مراقبون الهجوم، نوعا من إثارة الفتنة في المجتمع الكويتي محذرين من الانجرار وراء أهدافها في بث التفرقة، فريق آخر ألقى باللائمة على الداخلية الكويتية لعدم قيامها بمهامها على أكمل وجه، وعدم محاصرة  الثغرات الأمنية التي كشف عنها الحادث الأخير.

التفجير استهدف مسجدا في منطقة سكنية

وذكر الهجوم بالتفجيرات التي نفذها داعش بحق مساجد في السعودية واليمن خلال الأسابيع الماضية، ويعد الهجوم الأول من نوعه في الكويت، وهو برأي البعض نتيجة لما تعيش على وقعه المنطقة، بشكل عام، من اضطراب ومواجهات دامية يتسم بعضها بالطابع الطائفي.

تنظيم داعش تبنى العملية الإرهابية

في حين اعتبره آخرون مؤشرا هاما على امتداد أصابع داعش في المنطقة العربية، وتنامي نفوذه بشكل، يثير تساؤلات حول دور التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة منذ أشهر عديدة  بمشاركة دول الخليج في القضاء على التنظيم المحظور.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور