أولويات السيسي في خريطة الطريق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv61

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل النطق في ما يعرف بقضية التخابر لحساب قطر والمتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي إلى السبت القادم.

ويأتي هذا فيما أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية، أن الحكومة ستتصدى لكل محاولات زعزعة الاستقرار.

الانتخابات التشريعية ستكون قبل نهاية هذا العام، ومصر ستدفع ثمن انتخاب برلمان غير متوافق، ولا عودة لما قبل الخامس والعشرين من يناير، كانت تلك بعضا من رسائل الرئيسِ المصري عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية.    

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

ولان الثلاثين من يونيو حزيران بدا وشيكا، فقد وعد السيسي بالإفراج عن مزيد من المعتقلين من دون أن ينسى بأن للدولة نفسا طويلا لمواجهة العابثين باستقرارها.

لهجة حاسمة من رئيس البلاد لجماعة الإخوان الرافضة لخريطة الطريق، كما اعتبر البعض، فيما يستمر مسلسل مقاضاة قادة الجماعة، اذ قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و10 من قيادات الجماعة في قضية التخابر.

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة مرسي في قضية التخابر

وفى تطور آخر ألقي القبض في القاهرة على متهمين من حركةِ تسمى "العقاب الثوري"، بتهمة تصفية شاب لتعامله مع قوات الأمن والإدلاء بمعلومات حول مظاهرات جماعة الإخوان.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور