تأجيل محاكمة 47 متهم من أنصار مرسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv0s

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة 47 متهما من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في قضية عرفت باسم "اقتحام قسم التبين" والتي قبل أن المتهمين استخدموا فيها الأسلحة النارية والآلية.

هذا وتتواصل العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش المصري ضد ما يسمى العناصر التكفيرية والمسلحة بسيناء.

مصر

تقول احصائية أخيرة أن أكثر من 20 عنصرا مسلحا سقطوا خلال عملية استهدفت شمالي سيناء، يشهد الوضع الأمنى عمليات كر وفر على الرغم من فرض حظر التجول وإعلان حالة الطوارئ هناك بالإضافة إلى إقامة المنطقة العازلة بطول الحدود مع قطاع غزة.

مصر

وتأتي المواجهات الأمنية لأعمال العنف مع استمرار المحاكمات، حيث قرر القضاء المصري تأجيل محاكمة 47 متهما من أنصار الرئيس المعزول في قضية تعرف بـ"اقتحام قسم التبين" عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة إلى جلسة الرابع عشر من يوليو/تموز المقبل. وقد قال شهود الإثبات أن المتهمين استخدموا الأسلحة الآلية في اقتحام قسم الشرطة والاعتداء على العناصر الأمنية التي تواجدت في محيطه.

مصر

كما ألقت الداخلية المصرية القبض على عناصر من القيادات الوسطى واللجان النوعية التابعة لجماعة الإخوان، وقد أكد وزير الداخلية عدم السماح لما سماها الكيانات الإرهابية بالمساس بمقدرات الدولة وعرقلة مسيرة التنمية على حد تعبيره.

ويظل الحل الأمني حاضرا وبقوة على الساحة المصرية، ورغم أن هناك من يجد مسوغا لاستعماله إلا أن آخرين يرون أن أزمات البلاد تحتاج لتضافر حلول شتى وبذات السوية تخرجها من أزماتها الاقتصادية و الاجتماعية.

التفاصيل في التقرير المصور