اتهامات برلمانية من بغداد لأربيل باحتلال مناطق في العراق عوضا عن تحريرها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv0a

اتهم نواب عراقيون سلطات إقليم كردستان باحتلال أراض في الموصل عوضا عن تحريرها وأوضح نواب من أهالي الموصل أن البيشمركة جرفت أراض عربية كمحاولة لتغيير ديمغرافية المناطق.

لا يكاد يختلف اثنان على أن العراق وسورية أكثر المتضررين من ولادة داعش وأخواتها في البلدين، وربما وفقا لمقولة مصائب قوم عند قوم فوائد، رأى البعض أن الأكراد في العراق سيطروا على مناطق استراتيجية كمحافظة كركوك وأجزاء واسعة من محافظة نينوى بل وحتى مساحات من محافظة ديالى.

العراق

بعض نواب البرلمان في العراق ذهبوا إلى حد اتهام سلطات الاقليم باحتلال الموصل عوضا عن تحريرها والسعي لتغيير ديموغرافية المناطق سواء في كركوك او نينوى بهدف ضمها الى الاقليم مستقبلا، وفي ظل استمرار الحرب على داعش يستمر الواقع على ما هو عليه من دون حلول ووسط رفض عربي.

العراق

ومع بقاء معركة الموصل من دون توقيت محدد , فقد توسع نفوذ الكرد , مع حياد أمريكي ماثل عند البعض الضوء الاخضر، وقابله انذار اصفر من تركيا فيما عرب العراق يطالبون اربيل بالعودة الى الخط الازرق الذي رسمته الامم المتحدة عام 1991.

العراق

كثيرة هي نوائب العراق فإن كان آخرها داعش فلن يكون أخيرها كوابيس الفرقة، وكما أن الميدان كان الحكم المباشر على معظم تطورات المشهد فإن هذا الميدان على الأرجح لا يزال يخبأ مفاجآت قد تخلط الأوراق التي تبدو مرتبة.

المزيد من التفاصيل في الفيديو:

التفاصيل في التقرير المصور