تواصل العمليات الأمنية والمحاكمات في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guxn

أعلنت وزارة الداخلية المصرية إلقاء القبض على عدد من قيادات جماعة الإخوان وأعضاء لجانها، هذا فيما تتواصل محاكمات قادتها في قضايا العنف والتحريض عليه.

وفي شمال سيناء تواصلت أعمال العنف، حيث أصيب 3 عناصر من الأمن المصري في انفجار عبوتين ناسفتين.

هذا ومن المقرر أن يصدر في الثاني والعشرين من شهر أغسطس/آب المقبل الحكم على مرشد جماعة الإخوان المحظورة محمد بديع و190 من أنصار الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في قضية اقتحام قسم شرطة العرب في بورسعيد عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة في عام 2013.

مصر

يـأتي ذلك مع تحويل اثنين من قيادات مكتب إرشاد الجماعة للقضاء العسكري في قضايا متصلة بالتحريض على العنف وارتكاب أعمال عدائية بالبلاد والتخطيط لاستهداف رجال الجيش والشرطة والمنشآت الحيوية.

وتستمر محاكمات وملاحقات أمنية لا تتوقف، إذ أعلنت وزارة الداخلية إلقاء القبض على 14 عنصرا من قيادات لجان الجماعة، بالإضافة إلى القبض على 14 متطرفا.

مصر

كما تستمر أعمال العنف في شمال سيناء، إذ أصيب عدد من الأشخاص منهم عناصر في الأمن المصري، فيما يواصل الجيش دهم ما يسميه بؤرا إرهابية وإجرامية، وذلك في إطار ملاحقته للعناصر المسلحة.

مصر

وإزاء استمرار العنف، كشف وزير العدالة الانتقالية في مصر عن ملامح مشروع قانون مكافحة الإرهاب، الذي يتضمن 52 مادة منها ما ينص على معاقبة كل من يمول الإرهاب والجماعات الإرهابية بعقوبة الإعدام.

كما ينص المشروع على عقوبة السجن لمدة لا تقل عن خمس سنوات لكل من استخدم الشبكة العنكبوتية للترويج للأفكار المتطرفة أو ارتكاب أعمال عنف.

التفاصيل في التقرير المصور