هبوط في أسعار العقارات بدبي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guwz

تشهد أسعار العقارات السكنية في دبي مع قدوم شهر رمضان المبارك، هبوطا ملحوظا مقابل ارتفاع أسعار العقارات الفاخرة، وهذا ما يشكل فرصة للكثير من المستثمرين الذين ينتظرون هذا الموسم.

يقابل فصل الصيف والذي يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة مع حلول رمضان، يقابله انخفاض ملحوظ في أسعار العقارات السكنية في دبي بلغ 6%، وقد يصل إلى 10% وفق خبراء، مع نهاية الشهر الفضيل.

العقارات في الإمارات

وفيما يتخوف بعض المستثمرين من هذه التقلبات، يراها آخرون حالة طبيعية طالما أنها لم تمس بعد فئة العقارات الفاخرة والتي تقود المؤشرات العالمية.

وفيما يعتبر اقتصاديون أن التراجع المستمر لأسعار الوحدات السكنية المتوسطة يعتبر حالة صحية للقطاع، يرى مطورو العقارات أنها فرصة جيدة لاستغلال هذا الانخفاض الصيفي للشراء، خاصة وأن شركات التصنيف العالمية وضعت إمارة دبي في المركز الأول من حيث قيمة العائدات العقارية والتي تبلغ في المعدل 7%.

العقارات في الإمارات

دبي، التي تحتل المركز الأول عربيا والرابع عالميا في نمو أسعار العقارات الفاخرة، تراجعت هذا العام بمعدل أسعار الوحدات السكنية المتوسطة، إذ كشف المؤشر العالمي لمؤسسة "نايت فرانك" المتخصصة بالعقارات، أن انخفاض أسعار المنازل في دبي وضعها في المركز الثالث والخمسين على المؤشر الذي شمل ستة وخمسين مدينة، وهو الأسوأ من حيث النمو.

العقارات في الإمارات

يرى كثير من الخبراء أن الاستثمار العقاري، في ظل التغيرات السياسية المحيطة وعدم الاستقرار في أسعار النفط، وخاصة في موسم الصيف، يشكل فرصة استثمارية جيدة، لاسيما وأن القطاع العقاري لا يزال يمثل الملاذ الآمن والورقة الرابحة لمعظم المستثمرين العرب والأجانب.

التفاصيل في التقرير المصور