موجة من الحر الشديد في دول الخليج

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gud9

تتعرض دول الخليج الى موجة حر استثنائية حيث ارتفعت درجات الحرارة عن معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام لتصل إلى 50 درجة مئوية في بعض المناطق.

تعدت درجات الحرارة عتبة الخمسين درجة مئوية في بعض المناطق بدول الخليج في ظاهرة ليست غريبة من حيث ارتفاع الحرارة، لكنها جاءت قبل موعدها المعتاد.

وقد يسعف قانون حظر العمل تحت أشعة الشمس في أوقات الظهيرة، العاملين في العراء لكن مفعوله يسري فقط اعتبارا من منتصف يونيو/حزيران.

دول الخليج العربي

هذا وأطلقت بلدية دبي من جهتها حملة توعية تحت عنوان "صيف صحي وآمن"، تطرح من خلالها مبادرات وبرامج توجيهية وتثقيفية لناحية الوقاية من درجات الحرارة العالية والحفاظ على الصحة الشخصية والسلامة العامة من خلال اتباع ممارسات آمنة وتجنب التعرض لأشعة الشمس مباشرة.

دول الخليح العربي

‎ولا تقتصر برامج التوعية على درء المخاطر عن العمال وتجنيبهم الإصابة بالإنهاك الحراري اذ باتت دبي مقصدا لمئات آلاف الزوار والسياح الذين لم يعتادوا الحرارة العالية وغالبا ما يتعرضون لضربات الشمس مما استوجب تنبيههم وتوعيتهم بتجنب الشواطئ في أوقات الظهيرة واللجوء إلى المراكز التجارية والأماكن المغلقة والمكيفة خلال ذروة الحر.

دول الخليح العربي

عبوات لحفظ المياه الباردة وقبعات للشمس وغيرها من اللوازم توزعها بلدية دبي على العاملين والمواطنين وحتى السياح لقضاء صيف صحي وآمن داعية الجميع لتوخي الحذر من أشعة الشمس اللاهبة . ‪ 

التفاصيل في التقرير المصور