العبادي يعرب عن ثقته في هزيمة "داعش"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gubm

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن ما حررته القوات العراقية والحشد الشعبي خلال الفترة الماضية يعادل أضعاف مساحة الرمادي، معربا عن ثقته في قدرة العراقيين على هزيمة تنظيم داعش.

وأكد رئيس الحكومة خلال احتفالية إطفاء الشمعة الأولى لهيئة الحشد الشعبي كقوات مساندة للقوات الأمنية أن ما حررته القوات بمجملها يعادل أضعاف المساحة التي خسرتها بغداد في الرمادي، نافيا وجود أي قوات قتالية غير عراقية على أرض الرافدين.

العراق

من جانبه أوضح نائب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة السابق نوري المالكي أن مؤامرة وجود داعش في العراق ولدت مع بداية مساع دول لإسقاط النظام السوري، لم تتوقف إشارات المالكي على وجود المؤامرة منذ قيام اللجنة الأمنية النيابية بتقديم مذكرات له ولرئيس البرلمان السابق أسامة النجيفي ورئيس إقليم كردستان مسعود برزاني طالبتهم فيها بتقديم تفسيرات عن أسباب سقوط الموصل. وقد أصر المالكي وقت ذاك على أنها مؤامرة في حين التزم النجيفي الصمت وانتقد البرزاني أسئلة اللجنة.

العراق

أوضح العبادي أنه طالب المجتمع الدولي في مؤتمري باريس والدول الصناعية في برلين بمساعدات لإسناد العراق تتمثل بالتسليح وتجفيف منابع الإرهاب، مشيرا إلى أن تلبية المطالب سيعجل بالقضاء على داعش في العراق أما تجاهلها فسيطيل أمد الحرب.

العراق

التسليح هو مطلب العراق للقضاء على داعش وتأخيره سيعقد المشهد أكثر، مطلب تماطل فيه واشنطن رغم حرصها على التظاهر بالتعاون في هذا الملف، وعليه فإن الخيار الوحيد عند الكثيرين من أبناء الرافدين القضاء على داعش أيا تكن التضحيات أو الانتكاسات.

التفاصيل في التقرير المصور

 

 

 

مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس