نتنياهو ينتقد حملات مقاطعة إسرائيل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtvh

أكد رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو توجهه لإنشاء منظومة لمحاربة حملات المقاطعة، متهما المجتمع الدولي بالنفاق والفلسطينيين بالهروب من المفاوضات والعمل على فرض عقوبات تطال بلاده.

وتحتل طرق التصدي لتسونامي المقاطعة المتنامية لإسرائيل جدول أعمال حكومتها.. تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن تشكيل منظومة هجومية تستهدف نشطاء حملة المقاطعة، لا شك في أنها تفتح الباب أمام إجراءات إسرائيلية في هذا الشأن.

تأثير المقاطعة الغربية على بضائع المستوطنات

وتبقى مليارات الدولارات كخسائر متوقعة لنجاح حملات المقاطعة لإسرائيل، إذ أثرت بشكل كبير على صادرات المستوطنات الإسرائيلية إلى أوروبا، ودفعت أكبر بنوك الدنمارك إلى قطع علاقته التجارية مع شريكه الإسرائيلي بنك هبوعاليم.

أكبر بنوك الدنمارك يقطع علاقته التجارية مع شريكه الإسرائيلي بنك هبوعاليم

وعلى الرغم من تراجع إدارة شركة أورانج عن نيتها الانسحاب من السوق الإسرائيلية، فإن الأمر دق ناقوس الخطر في إسرائيل من توالي تأثير حملات المقاطعة على الرأي العام الدولي.

الكنيست الإسرائيلي

ولم يقتصر تأثير دعوات المقاطعة على الناحية الاقتصادية فحسب، بل تجاوزها ليترك آثارا جلية على الجانب الأكاديمي، إذ عقد الكنيست جلسة طارئة لبحث تداعيات المقاطعة على مكانة إسرائيل دوليا، وذلك بعد انضمام الاتحاد العام للطلبة البريطانيين إلى مقاطعي إسرائيل.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور