الإمارات.. مركز لتصدير قطع غيار السيارات

عالم السيارات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gttc

تحتل دولة الإمارات العربية المركز الثاني عالميا بعد الولايات المتحدة في قطاع إعادة تصدير قطع غيار السيارات ولوازمها، إذ تحظى بأكثر من 60 % من إجمالي صادرات الدول العربية.

ففيما يحتدم التنافس بين كبرى الشركات العالمية لتصنيع السيارات بهدف غزو أسواق جديدة، تغيب الصناعات العربية بشكل شبه كلي عن هذا القطاع.

واختارت دول عربية، كالإمارات، دخول هذا المعترك من باب آخر، وهو إعادة تصدير قطع غيار السيارات ولوازمها، حتى باتت الآن تتصدر القوائم الأولى عالميا لتحتل المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

معرض أوتو ميكانيكا ينظم سنويا في دبي

ويعتبر معرض "أوتو ميكانيكا"، والذي ينظم سنويا في دبي من أكبر المعارض التجارية المتخصصة في لوازم السيارات في المنطقة، ويقدم طيفا واسعا من المنتجات الجديدة المتعلقة بالمركبات من قطع الغيار والنظم الإلكترونية وأدوات الإصلاح والصيانة، بالإضافة إلى المنتجات الإماراتية، وعلى رأسها زيوت مصنعة محليا لمحركات السيارات.

يقدم المعرض طيفا واسعا من المنتجات الجديدة المتعلقة بالمركبات

باتت الإمارات العربية المتحدة، وخاصة دبي، وجهة رئيسة لتجار السيارات ووكلاء العلامات والأسماء التجارية العالمية، فبالإضافة إلى موقعها الجغرافي المميز، والذي أصبح نقطة وصل بين آسيا وإفريقيا وأوروبا تشكل التسهيلات التجارية عاملا أساسيا في جذب المهتمين بهذا القطاع.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور