الجيش الإسرائيلي يقتحم قرية لبنانية مفترضة ويدمر أنفاقا افتراضية لحماس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtmz

في محاكاة لمعارك مفترضة اقتحم الجيش الإسرائيلي قرية لبنانية ودمر أفراده أنفاقا لحماس ضمن التدريبات المتواصلة لـ"مواجهة المخاطر المتراكمة"، حسب رئيس الحكومة الإسرائيلية.

انطلقت صافرات الإنذار في أنحاء إسرائيل في محاكاة لسقوط صواريخ من مختلف الاتجاهات، وذلك لفحص مدى جاهزية الجبهة الداخلية ونجاح الاتصالات والتواصل بين الجبهة الداخلية المدنية وبين أذرع الجيش.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" إن التدريبات تعكس الاستعداد لمواجهة الأخطار الأمنية التي تحدق بإسرائيل. حيث تمكن الجيش الإسرائيلي بعدد من الدبابات وفرق المشاة وتغطية المدفعية، من اقتحام موقع يحاكي قرية لبنانية تحت سيطرة حزب الله.

تدريبات عسكرية مكثفة للجيش الإسرائيلي

هذه المواجهة الافتراضية استغرقت ساعة واحدة انتصر في نهايتها الجيش الإسرائيلي وأعلن سيطرته على ساحة المعركة. ويعتبر هذا التدريب العسكري جزءا من التدريبات السنوية وتدريبات الجبهة الداخلية التي حملت مسمى " نقطة تحول 15" .

تدريبات عسكرية مكثفة للجيش الإسرائيلي

التدريبات العسكرية التي تجرى على نطاق واسع في منطقة شيزافون الصحراوية الخالية شمال إيلات لم تستثن تجدد المواجهة مع حركة حماس مع استخلاص العبر من حرب غزة الأخيرة التي كشفت عن استخدام عناصر مفاجأة جديدة في المواجهة أهمها الأنفاق التي تسمح بالتسلل إلى الخطوط الخلفية للعدو.

تدريبات عسكرية مكثفة للجيش الإسرائيلي

تدريبات عسكرية مكثفة للجيش الإسرائيلي

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بأداء أذرع الجبهة الداخلية المشاركة في التمرين في مواجهة ما وصفه بالمخاطر المتراكمة تجاه أمن إسرائيل، وفي مقدمتها الخطر الإيراني.

التفاصيل في التقرير المصور