احتجاجات في مخيمات لبنان على قرار الأونروا وقف بدل الإيواء لـ43 ألف شخص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtbr

أثار قرار وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إيقاف تقديم بدل الإيواء للاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا إلى مخيمات في لبنان، غضبا واسعا.

وقد قررت منظمة الأونروا إيقاف بدلات الإيواء لنحو 43 ألف لاجئ فلسطيني قادم من سوريا إلى لبنان، مع بداية شهر يوليو/ تموز المقبل، وبدأ هؤلاء اعتصاماتهم أمام مكاتب الأونروا في لبنان دون انتظار المدة.

اللاجئون الفلسطينيون

تنتظر الحاجة رسمية مساعدة لها ولابنها المصاب، بدل الإيواء الذي تنوي الأونروا إيقافه ويبلغ 100 دولار وهو مبلغ مقارنة بأسعار الإيجارات في لبنان، زهيد جدا.

اللاجئون الفلسطينيون

وتتردد في المخيمات أخبار عن عزم الأونروا إلغاء بدل الغذاء الشهري للنازحين الفلسطيين من سوريا، إضافة إلى قرار بصرف 300 معلم من مدارس الأونروا، من جانبها نفت الوكالة هذه الأخبار، لكنها تشير إلى شح التمويل، فمن أصل ثلاثة وستين مليون دولار هي حاجة خدمات فلسطيني سوريا في لبنان، لم يصل إلا نحو 21%.

اللاجئون الفلسطينيون

وتتحدث اللجان الشعبية عن بطالة في المخيمات تبلغ نسبتها 50%، ويعيش أكثر من 60% من سكان مخيمات لبنان تحت خط الفقر، إذ أن البطالة منتشرة والخدمات مزرية وكل المؤشرات توحي أن انهيارا في نسيج المجتمع قد يحصل في أي وقت.

المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع في الفيديو:

التفاصيل في التقرير المصور