تحدي قزوين.. رحلة جريئة في نهر الفولغا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsxc

بدأت الرياضية البريطانية لورا كينينغتون رحلة في قوارب الكاياك بنهر الفولغا، وعلى لورا أن تقطع وحدها أكثر من 3500 كيلومتر في قارب صغير.

هذا الغدير الصغير ليس إلا بداية أطول أنهار أوروبا - الفولغا. وعلى بعد بضعة كيلومترات من هنا تستكمل الرياضية لورا كينينغتون استعداداتها الأخيرة لبدء رحلة مائية مثيرة.

الفولغا

هو تحد كبير ستكون لورا أول امرأة في العالم تخوضه، يتطلب هذا الأمر قوة بدنية مميزة إذ أن وزن قوارب الكاياك مع احتياطات الأغذية يتجاوز 50 كيلوغراما. وتخطط الرياضية أن تجذف نحو 12 ساعة يوميا لتقطع بذلك نحو 50 كيلومترا في يوم واحد، ولكن الأمر أن لورا ستبقى وحيدة لأيام بل ولأسابيع طويلة.

الفولغا

لقيت فكرة لورا إقبالا كبيرا ودعما واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، بخاصة لدى المواطنين الروس. إذ أن العشرات من سكان مدن روسية تقع على نهر الفولغا أبدوا استعدادهم لتقديم المساعدة للمغامرة البريطانية في حال احتاجت في طريقها إلى شيء ما.

هذه الجولة بعنوان "Caspian challenge" أو "تحدي قزوين"، ليست تجربة جرئية فحسب، بل وتجمع لورا من خلالها نقودا لصندوق خيري لمساعدة الأطفال، كما تخطط فيما بعد لنشر كتاب عن مغامراتها في روسيا.

التفاصيل في التقرير المصور

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟