دبي.. انعقاد قمة "استشراف حكومات المستقبل"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsuq

ناقشت القمة الحكومية الثالثة في دبي التي تسعى إلى إنشاء حكومة ذكية متكاملة، الخدمات الحكومية المعتمدة على التقنيات الحديثة والمبتكرة والتي من شأنها تسهيل خدمة المواطنين.

وقد انطلقت في إمارة دبي القمة الحكومية الثالثة تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل"، وذلك بمشاركة 4 آلاف ممثل ومختص في مجال الأداء الحكومي من مختلف دول العالم، وانصب تركيز القمة هذا العام على أهمية الابتكار والاستثمار الأمثل للطاقات البشرية، حيث ناقشت نماذج وتجارب حكومية عالمية برهنت نجاحها من خلال تغيير واقع الدول محققة قفزات نوعية في التنمية والتطور وتقديم الخدمات الحكومية اللائقة بالمواطنين.

دبي

ويتطلب تطوير الحكومات رؤية مستقبلية حديثة معتمدة على الابتكار وهذا ما يقدمه "متحف المستقبل" الذي يقام سنويا على هامش القمة إذ يضم بين جنباته تصورات مستقبلية للخدمات في القطاعات التعليمية والصحية وتخطيط المدن الذكية، ناهيك عن نماذج الروبوتات الآلية الحديثة والتيباتت كجزء من عمل الحكومات المستقبلية، وغيرها من الابتكارت الخلاقة التي تسعى من خلالها هذه القمة لتطوير العمل الحكومي وتبادل التجارب الناجحة بين الدول.

دبي

ورغم أن القمة الحكومية تنعقد في ظروف استثنائية يمر بها العالم إلا أنها لم تتطرق للقضايا الكبرى بعمومياتها بل ركزت على الإنسان وخدمته، لا سيما قضايا التعليم والصحة والإسكان، معتبرة أن الانطلاق من الخدمات الاجتماعية هو أساس سعادة الشعوب ورضاهم عن أداء حكوماتهم وبالتالي أساس للاستقرار والازدهار.

دبي

وفي الوقت الذي تعاني فيه معظم حكومات المنطقة العربية من الفساد والتخبط الإداري، تبرز هذه القمة العالمية كقاطرة رئيسة في تطوير العمل الحكومي واستشراف مستقبله، عبر التقنيات التكنولوجية العالية التي تقدمها للأداء الحكومي وتطويعه خدمة للمواطنين.

التفاصيل في التقرير المصور