قرار عسكري بإجلاء فلسطينيين من محيط القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsu3

تسود حالة من التوتر مجمع "بدو أبو النوار" شرقي القدس، وذلك بعد تسلمهم أوامر عسكرية إسرائيلية بإخلاء مساكنهم خلال أيام، ويعتبر هذا المجمع واحدا من عدة مجمعات تسعى إسرائيل لإجلائها.

وقد بات تمدد الاستيطان يمد أذرعه في كل مكان وعلى حساب الفلسطينيين، وتعيش أكثر من 700 نسمة من العرب في مجمع بدو أبو النوار، وقد أُبلغت بأوامر عسكرية بإخلاء مساكن والتنقل إلى مكان آخر بحجة أن الأرض ملك للدولة.

الاستيطان

و الهدف من هذا الإجراء هو توسيع مستوطنة "معالي أدوميم" وفقا لمخطط "E-1" المعروف بمشروع القدس الكبرى والقائم على ربط المستوطنات وفصل مجمعات الفلسطينيين.

الاستيطان

وقد توجه رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله إلى أبو النوار برفقة قناصل وسفراء عدد من الدول عشية انتهاء مهلة الإخلاء للوقوف على الخطر الذي يتربص بما يزيد عن عشرين مجمعا بدويا تقطنه مئات العائلات، هذه الزيارة قدمت دعما معنويا لأهالي المنطقة المستهدفين وعرّفت الضيوف الدوليين بتفاصيل الاعتداء.

الاستيطان

ويعد إخلاء السكان الفلسطينيين من مجمع أبو النوار توسعا حتميا لمستوطنة "معالي أدوميم" وسيطرة إسرائيلية كاملة على ملتقى الطرق الرئيسة الواصلة بين شمال الضفة الغربية وجنوبها، ما يعني القضاء كليا على فكرة الدولة الفلسطينية المستقبلية.

التفاصيل في التقرير المصور