ترقب اندلاع معركة في جرود عرسال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gspt

تتجه الأنظار نحو جرود عرسال ومحيطها وسط تزايد الحديث عن قرب اندلاع معركة فيها، ولا سيما أنها باتت الموقع الأبرز لمسلحي "جبهة النصرة" وتنظيم داعش المنسحبين من جرود القلمون.

وقد سيطر عليه حزب الله اللبناني منذ أيام على قمة راس وادي الهوى في جرد نحلة، وتكمن اهمية هذا المكان في تأثيره على المعارك المقبلة، إذ أن هذا المرتفع يكشف مساحات واسعة من جرد عرسال اللبناني حيث مازالت السيطرة على جزء كبير منه لـ"جبهة النصرة" وتنظيم داعش.

الأزمة السورية

هذا ولم تبدأ المعركة في جرود عرسال بعد، لكن الرمايات لإنهاك مسلحي "جبهة النصرة" وتنظيم داعش شبه مستمرة، ومازال التنظيمان يسيطران على أكثر من 300 كيلومتر في جرود عرسال ومحيطها، سيطرة تكاد توازي حجم المناطق التي يعتبرها حزب الله آمنة بعد سيطرته عليها وإنهاء وجود مسلحي النصرة فيها.

وقد تمت استعادة تمت استعادة نحو 100 كيلومتر من الجرود اللبنانية بلغة الخرائط والمساحات. وأكدت مصادر ميدانية أن الأمان الكامل من هجمات "النصرة" وداعش مرتبط بإنهاء معركة جرود عرسال المرتقبة.

حزب الله

هذا وتتجه الأنظار نحو جرود عرسال اللبنانية فهناك وفق متابعين ستكون معركة شديدة الأهمية في حسم الوضع الميداني في سلسلة جبال لبنان الشرقية، أما توقيت المعركة فمازال وفق مراقبين بانتظار أمور عدة أبرزها حسم الحكومة اللبنانية قرارها بادخال الجيش اللبناني في معارك جرود عرسال، أو الحفاظ على وضعيته الدفاعية الحالية.

التفاصيل في التقرير المصور