الشرطة الإسرائيلية تعتدي على طاقم RT

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsco

يأتي أكثر الأيام شؤما للفلسطينيين داخل القدس مسيرة المستوطنين الحاشدة التي يطلقون عليها أيضا مسيرة الأعلام، وهي مسيرة سنوية تأتي احتفالا بما تسميه إسرائيل ذكرى توحيد القدس.

وبالنسبة للفلسطينيين هي ذكرى احتلال شطر المدينة الشرقي عام 67.

وانتشرت القوات الإسرائيلية بأعدادها وعتادها وأقامت أسوارا حديدية خارج سور القدس القديم مانعة الجزء الأكبر من الفلسطينيين من دخول البلدة القديمة، وتحديدا من باب العامود، نقطة تجمع المستوطنين، حتى أن الأطفال الفلسطينيين وأطفال المستوطنين، كان لهم من مواجهة بعضهم بعضا نصيب.

ورفع ناشطون فلسطينيون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات تؤكد هوية المدينة العربية، فيما أدى المستوطنون الرقصات والأناشيد مهللين بالعلم الإسرائيلي.

رد الفلسطينيين على المستوطنيين

اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، الذين رفضوا الانصياع لأوامر الشرطة الإسرائيلية بإخلاء الساحة المدرجة، فيما بعد استخدمت فـرق الخيالة القوة لتفريق المظاهرة الفلسطينية المضادة لمسيرة المستوطنين.

محاولات المستوطنين عرقة عمل فريق قناة RT

ونال الصحفيون نصيبا من الاعتداءات من قبل الشرطة والمستوطنين، وعـمد المستوطنون لاستفزاز فريق RT خلال محاولتنا تغطية الأحداث واعتدوا بالضرب على 3 صحفيين آخرين على مرأى الشرطة الإسرائيلية التي لم تحرك ساكنا، بل إنها سارعت في وقت سابق لإيقاف عملنا في بث مباشر وطردنا من المكان مهددة باستخدام القوة.

تعليق مراسلتنا في القدس

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور