انطلاق منتدى الإعلام العربي في دبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs80

انطلق في الإمارات العربية المتحدة منتدى الإعلام العربي في نسخته الرابعة عشر حيث هيمنت على أعماله مسألة محاربة التطرف وتداعيات عاصفة الحزم والملف الإيراني.

مشاركة ضخمة من كبار الإعلاميين وأصحاب القرار في الصحافة لمنتدى الإعلام العربي في إمارة دبي. حضرت 1500 شخصية وتبادلت الآراء حول الأداء الإعلامي في مختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة العربية بل وحتى في العالم. تتحدث عن التركيز في جلسات المنتدى على تطوير المحتوى العربي والحرص على المصداقية.

منتدى الإعلام العربي

كانت حرب اليمن والاتفاق النووي مع إيران وقمة كامب ديفيد الأميركية الخليجية أبرز المواضيع التي هيمنت على النقاشات في جلسات الحوار. مع التركيز على دور الصحافة الالكترونية التي باتت تسيطر على فضاء الإعلام.

أخذت محاربة التعصب والتطرف حيزا هاما من نقاشات المنتدى حيث تم التطرق الى أشكاله المختلفة سواء كانت طائفية أو مناطقية أو حتى رياضية.

منتدى الإعلام العربي

وقد حمل المنتدى هذه السنة شعار"اتجاهات جديدة" في دعوة مفتوحة لوسائل الاعلام الى الابتعاد عن مفهوم الصراع والتركيز على المصالح واحترام الآخر والعيش المشترك.

منتدى الإعلام العربي

منتدى الإعلام العربي والذي يسعى إلى فتح آفاق واسعة للحوار وتبادل الأفكار ركز هذا العام على مسألة محاربة التطرف والأفكار الهدامة ليس فقط على المستوى السياسي لكن أيضا على المستوى الاجتماعي والتربوي.

التفاصيل في التقرير المرفق