الأسرى الفلسطينيون إلى السجن من جديد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs1v

أعادت إسرائيل اعتقال سامر العيساوي وحكمت عليه بالسجن لثلاثين عاما، رغم أنه مشمول بصفقة شاليط لتبادل الأسرى، وهو من بين فلسطينيين كثر أعيد اعتقالهم بعيد الإفراج عنهم.

سامر العيساوي الأسير الفلسطيني في فصل جديد من مواجهته الممتدة مع إسرائيل، وقد خرج من الاعتقال بعد عشر سنوات بموجب صفقة تبادل للأسرى، لكنه لم ينعم كثيرا بحريته فأعادت إسرائيل اعتقاله بحكم اداري يتجدد تلقائيا في دورة كسرها الأسير بإضرابه الشهير عن الطعام.

إعادة اعتقال الأسرى

كما كانت عائلة أخرى داخل مدينة القدس قد عاشت فرحة مؤقتة بتحرير عدنان مراغة الذي كان يقضي حكما بالمؤبد، خرج وتزوج وقبل أن يرى ولديه التوأم هاشم وجوري أعادت اسرائيل اعتقاله بحكم مؤبد. الطفلان هاشم وجوري لهما من العمر 9 أشهر فقط تصطحبهما والدتهما لزيارة أبيهما في سجن جلبوع بشكل دائم.

إعادة اعتقال الأسرى

وقد أعادت إسرائيل خلال السنتين الماضيتين اعتقال حوالي 70 أسيرا فلسطينيا محررا في صفقة شاليط في الضفة الغربية والقدس منهم 45 أعيدت إليهم الأحكام القضائية السابقة وتبرر إسرائيل إعادة اعتقال الأسرى بما تقول إنه خروقات لتفهامات اطلاق سراحهم ومن الأسباب الأخرى ما صنفته تحت بنود الملفات السرية.

إعادة اعتقال الأسرى

وبحسب رواية أهالي الأسرى ممن حرروا في الصفقة ثم أعيد أعتقالهم، فإن اسرائيل أعادتهم الى ذات السجون حيث كانوا يمضون محكومايتهم ليجدوا أنفسهم إلى جانب رفاقهم السابقين وكأن ما كان لهم من حرية كان مجرد وهم أو حلم مضى.

التفاصيل في التقرير المرفق