استمرار المواجهات في بيجي بين القوات العراقية و"داعش"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grq7

أعلنت القوات العراقية أن طائراتها ضربت تجمعات لداعش شمال شرق تكريت، كما قصفت بالمدفعية مواقع للتنظيم في الأنبار، فيما أكدت واشنطن أنها ستتعاون مع بغداد لوقف الهجمات على مصفاة بيجي.

وأحبطت هجمات في بيجي، فيما لا تزال المواجهات على الطرق المؤدية للمصفاة مستمرة، ووصل الدعم العسكري من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي إلى تل جراد والبو جواري والمزرعة.

وتجري المواجهات الأعنف في مساحة كيلومترين بين منطقة المزرعة ومصفاة بيجي فضلا عن معارك أخرى على أطراف طريق الصينية.

القوات الأمنية تقصف تجمعات لداعش

وأكدت مصادر عسكرية أن مباني المصفاة لا تزال تحت سيطرة القوات الأمنية، أما مخازنها على الأطراف، فتعرضت لعمليات تخريبية من قبل عناصر داعش، ولا تزال المواجهات شبه يومية هناك.

وفي الكرمة غرب العاصمة بغداد تستمر عمليات القصف على معاقل التنظيم.. 3 أسابيع على المعارك والقوات الأمنية تقترب من مركز الناحية، إلا أن العبوات الناسفة والمباني الملغمة لا تزال حجر عثرة أمام التقدم السريع.

كر وفر بين الجيش العراقي وداعش

ومن جهة أخرى دكت مدافع القوات الأمنية تجمعات داعش في منطقة البو ريشة في محافظة الأنبار غرب العراق، وسط أنباء عن إلحاق خسائر كبيرة بالعدد والعدة في صفوف التنظيم.

ونفذت القوات الأمنية إنزالا جويا في ناظم الثرثار لإسناد القطعات هناك، بينما وجه طيران الجيش ضربات استهدفت معاقل وتجمعات التنظيم في قواطع العمليات المختلفة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور