جهود لتطوير مجال السياحة في إيران

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr6i

شهد العام الماضي انتعاشا للسياحة في إيران لكنه بقي دون المأمول. وتسعى طهران إلى تحقيق عائد سنوي من السياحة يبلغ نحو 24 مليار دولار مع حلول عام 2024، طموح دونه تحديات كثيرة.

هنا تخت جمشيد، مهد الإمبراطورية الفارسية في مدينة شيراز، وهنا أصفهان مدينة عجائب العمارة الإسلامية، وبينهما تمتد مئات الآلاف من المواقع الأثرية والطبيعية الإيرانية ، لكن من بين مليار سائح في العالم، لا يزورها ما يتناسب مع حجم ما لديها، لكن العامين الماضيين سجلا انتعاشا في هذا القطاع، بيد أنه بقي دون المأمول.

إيران

لا استثمارات أجنبية في قطاع السياحة الإيراني، ولا مشاركة فاعلة للقطاع الخاص، فوجه إيران الخارجي لا يزال يشكل قلقا لأمن أموال المستثمرين، يعاني السياح هنا من تعطل بطاقاتهم الائتمانية بسبب العقوبات الدولية على طهران، وتلزمهم الحكومة باتباع قوانين الشريعة الإسلامية، ولا يزال جمهور كبير من سياح العالم بحاجة إلى تأشيرة سفر قد يطول انتظارها لعبور الحدود الإيرانية. أسهم ضعف البنية التحتية كذلك في إضعاف قطاع السياحة.

إيران

تهدف طهران إلى بلوغ عشرين مليون سائح في عام ألفين 2025، أي نحو 24 مليون دولار في العام، تعتبر المراقد الدينية الأكثر استقطابا لسياحها الوافدين.

التفاصيل في التقرير المصور