نزوح عائلات مخيم اليرموك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr12

استضاف أهالي بلدات الجنوب الدمشقي النازحين من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في أعقاب المعارك التي اندلعت مع مقاتلي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية.

رافق مراسلنا في دمشق عددا من تلك العائلات أثناء خروجها من المخيم
آثار الاشتباك في مخيم اليرموك، وكانت بادية في وجوه من غادروه نحو مناطق أكثر أمنا دخلت ضمن خريطة المصالحات، عشرات العائلات الفلسطينية ممن انتقلوا عبر ممرات آمنة ليستقروا بشكل مؤقت مع أسر سورية.

نزوح عائلات مخيم اليرموك

لا تبرز روايات من خرج من المخيم أي جديد في المشهد الذي اعتاده أهالي المخيم منذ سقوطه بيد المجموعات المسلحة على مختلف توصيفاتها، لكن التطورات الأخيرة والتي تمثلت باجتياح تنظيم داعش ، زادت الاحوال الانسانية سوءا، في الوقت الذي يجدد اهالي مناطق المصالحات ضرورة تطوير آليات الحياة الادارية والخدمية.

نزوح عائلات مخيم اليرموك

مصادر أكدت لـ RT أن الحكومة السورية تسعى بجدية لتكريس تعاون بناء مع المنظمات الاممية في ما يخص وصول المساعدات الانسانية الى مستحقيها، في ظل تأكيد المصادر أن الجهات المسلحة هي المعطل الوحيد لوصول قوافل الإغاثة الى المناطق التي يسيطرون عليها.

نزوح عائلات مخيم اليرموك

عشرات العائلات الفلسطينية غادرت المخيم، في ظل تعاون ملموس من السوريين المثقلين بأعباء الحرب والذين فتحوا أبوابهم أمام الهاربين من قبضة داعش، رافق ذلك دعم حكومي تمثل بالإسراع في ايصال المساعدات التي تحتاجها هذه العائلات.

التفاصيل في التقرير المصور