القوات العراقية تصد هجوما لداعش على بيجي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqvt

أعلن مصدر عسكري عراقي أن القوات الأمنية تمكنت من صد هجوم لما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية على مصفاة بيجي شمال البلاد مشيرا إلى مقتل 14 مسلحا من التنظيم خلال العملية.

هذا وأكدت مصادر أمنية مقتل تسعة من مسلحي داعش خلال صد الجيش لهجوم آخر للتنظيم على مناطق شمال شرق الرمادي. وفي منطقة الكرمة شرق الفلوجة أعلن الجيش العراقي مقتل أربعة وأربعين من عناصر داعش، كما أكد استعادة السيطرة على ناظم التقسيم قرب بحيرة الثرثار بالأنبار.

القوات العراقية تصد هجوما لداعش على بيجي

إلى ذلك تحدثت وسائل إعلامية عن تمكن التنظيم من السيطرة على الطريق الرابط بين ناحية البغدادي وقاعدة عين الأسد الجوية غربي الأنبار.

القوات العراقية تصد هجوما لداعش على بيجي

مواقع داعش في محافظة الأنبار تحت القصف والحرب لا تزال بين كر وفر، التعزيزات العسكرية تتواصل بالتزامن مع استمرار المواجهات ضد تنظيم داعش على أكثر من جبهة ، مناطق ناظم التقسيم وأخرى في الصوفية والرمادي وشرقي الكرمة عادت إلى سيطرة القوات الحكومية لكن المحافظة لا تزال خاصرة رخوة أمام التنظيم المتطرف.

القوات العراقية تصد هجوما لداعش على بيجي


شيوخ وأهالي ومسؤولون محليون في الأنبار أعلنوا صراحة حاجتهم الى إدخال قوات إضافية، كالحشد الشعبي، لطرد مسلحي التنظيم من مدنهم هذا في وقت لم يسمح فيه القائد العام للقوات المسلحة بذلك ووفق مراقبين، فهذا الموقف سببه رفض بعض الجهات لهذا الأمر.

القوات العراقية تصد هجوما لداعش على بيجي


عمليات عسكرية ضد الإرهاب يخوضها العراق في الأنبار منذ أكثر من عام وصعوبة القضاء على التنظيم في هذه المحافظة، وفق خبراء عسكريين، تكمن في قواعده وحواضنه الكثيرة، الأمر الذي سيفرض إعادة ترتيب الخطط العسكرية من جانب، والتعامل بحذر وحزم داخل المدن من جانب آخر.

التفاصيل في التقرير المصور