تأسيس مكتب لإخوان مصر في الخارج

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqsr

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين المحظورة تأسيس مكتب لإخوان مصر بالخارج، مشيرة إلى ضرورة الاصطفاف الوطني لتحقيق أهداف ثورة الخامس والعشرين من يناير.

في إطار ما وصفته بالمراجعات الشاملة، أعلنت جماعة الاخوان المحظورة تأسيس مكتب لها بالخارج، موضحة أنه مكون من أحد عشر قياديا من كوادر الجماعة الموجودين خارج البلاد، ومنهم أحمد عبد الرحمن وعمرو دراج ويحيى حامد.

تأسيس مكتب لإخوان مصر في الخارج

المكتب الجديد أكد في بيان أصدره المضي قدما فيما سماه ملاحقة الانقلاب إقليميا ودوليا، داعيا إلى استكمال ثورة الخامس والعشرين من يناير.

تأسيس مكتب لإخوان مصر في الخارج

ومع رفض كوادر من الجماعة إجراء انتخابات داخلية في مناطقها بمصر خشية فقدان نفوذها، أكد المكتب الجديد أن مرجعيته هي مكتب الإرشاد.

تأسيس مكتب لإخوان مصر في الخارج

وتعول جماعة الإخوان على اتساع المعارضة لحكم الرئيس عبد الفتاح السيسي مع تفاقم الوضع الاقتصادي وبقاء قانون التظاهر واستمرار حبس عدد من النشطاء. بعض المراقبين يرى أن الفجوة قد تتسع بين الإخوان وبقية أطياف المعارضة المصرية في ضوء التطورات الأخيرة.

تأسيس مكتب لإخوان مصر في الخارج

وفي الوقت الذي تتواصل فيه الملاحقات الأمنية والأحكام القضائية بحق عناصر جماعة الإخوان وقادتها، كشفت الداخلية المصرية عن مقتل خمسة من كوادرها بمحافظة بني سويف جنوب البلاد بانفجار خلال تجهيزهم عبوات ناسفة لاستخدامها ضد قوات الشرطة والجيش.

التفاصيل في التقرير المصور