تفاقم الأوضاع الإنسانية في أنحاء اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqqc

يشهد اليمن تفاقما في الأوضاع الإنسانية جراء النقص في مياه الشرب والكهرباء والوقود، إضافة إلى تعطل وصول المواد الغذائية إلى المحال والأسواق.

وتأتي هذه التطورات في ظل مواصلة التحالف العربي فرض حظر جوي وبري وبحري على هذا البلد.

وفي ظل تواصل الغارات الجوية لطائرات التحالف العربي واستمرار المواجهات على الأرض في مناطق مختلفة من اليمن، تشهد أوضاع القطاعات كافة تدهورا واضحا بلغ حدا دفع منظمات دولية إلى التحذير من وقوع كارثة إنسانية.

الأزمة اليمنية

أهم المشكلات التي يعاني منها اليمنيون تتمثل في توقف خدمات المياه والكهرباء والوقود، وتعطل وصول المواد الغذائية إلى المحال والأسواق في مختلف أنحاء البلاد، هذا إضافة إلى تعرض المدارس والمنشآت الطبية والمنازل لأضرار كبيرة أو دمار كلي.

الأزمة اليمنية

في غضون ذلك، تواصل طائرات التحالف العربي شن غاراتها على مواقع مختلفة في البلاد، بالرغم من إعلان وقف عمليات "عاصفة الحزم"، هذا في وقت تستمر فيه المواجهات في عدن وتعز ومأرب ومناطق أخرى.

في خضم هذه الأوضاع الصعبة، لا تزال الجهود السياسية خجولة، في حين أن ما يرشح عنها من معلومات لا يتجاوز نطاق التسريبات والتكهنات.

الأزمة اليمنية

وفي ظل المواجهات الداخلية وتواصل قصف التحالف العربي، لا يزال المواطن اليمني يأمل في أن يكون هناك مجال للتخفيف من حدة المعاناة الإنسانية وتسهيل وصول المساعدات وتأمين الخدمات.

التفاصيل في التقرير المصور