واد النيص فريق عائلة جمعها حب كرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqnd

رغم المعوقات التي تعترض الرياضة الفلسطينية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، تطفو على السطح قصة عائلة من وادي النيص اجتمعت على حب كرة القدم، لتشكل فريق ترجي واد النيص.

نضيف إلى حكايات التعلق بكره القدم والتألق في ملاعبها نضيف حكاية من واد النيص عن عائله احترفت كره القدم بالجملة فشكلت فريقا يجمع أعضاءه رابطه الدم وعشق الساحرة المستديرة.

كرة القدم

تفشى حب كره القدم  في قرية لا يتعدى عدد سكانها الألف نسمة حتى باتت هذه اللعبة ترتبط بشكل مباشر باسم البلدة التي دخلت التاريخ الكروي من أوسع أبوابه بناد عائلي أسسه الجد يوسف أبو حماد  ويلعب في صفوفه 6 من أبنائه و3 من الأحفاد والباقون من أبناء قريه واد النيص، باستثناء 4 انضموا للفريق حديثا  لتعزيز قدراته بعد انتقال هدافه أشرف نعمان للاحتراف في الأندية السعودية.

حقق فريق الواد الشهير انتصارات كرويه عظيمة رغم محدودية مصادره المالية حيث بدأ إنجازاته بالحصول على كأس فلسطين وانتقاله لأنديه الدرجة الممتازة عام 2000 مرورا بالفوز ببطولة الدوري التصنيفي الفلسطيني عام 2008 ليتربع بعدها على عرش الكرة الفلسطينية.

كرة القدم

من الواد إلى القمة وصل فريق واد النيص للبطولة الآسيوية ليكون خير ممثل للكره الفلسطينية بفوزه الأخير على نادي الشرطة العراقي كما أنه أصبح أحد الروافد الأساسية للمنتخب الوطني الفلسطيني الأول.

التفاصيل في التقرير المصور