(فيديو) السوري الشعار يسقط في سلسلة نزالات موسكو للملاكمة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpxj

احتفظ الملاكم الروسي دينيس ليبيديف بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل الأول، بينما سقط الملاكم الألماني سوري الأصل محمود شعار في منافسات الوزن الثقيل، التي دارت في موسكو.

يلقب بالدبابة الألمانية ومعروف عالميا بمانويل تشار إنه الملاكم السوري محمود شعار، صاحب 26 انتصارا في عالم الفن النبيل.

يعود من جديد ضمن سلسلة نزلات موسكو وبالوزن الثقيل، متحديه هذه المرة الفرنسي يوهان دوهاوبا في اثنتي عشرة جولة.

الملاكمة

مجريات النزال شهدت سيطرة للملاكم الفرنسي في جولاتها الأولى.. ومن ثم تحولت الأفضلية لشعار.. لكنها لم تكن كافية لترجيح كفته لدى لجنة الحكام، والذين أعطى منهم اثنان الأفضلية لدوهاوبا، بينما رأى الثالث بأن النزال كان متعادلا.

وتعتبر هذه الخسارة الثالثة للشعار خلال مسيرته الاحترافية إذ كان له قد سقط بالضربة القاضية أمام الروسي ألكسندر بوفيتكين تارة وأمام بطل العالم المعتزل، الأوكراني فيتالي كليتشكو بالفنية القاضية.

الملاكمة

نزال القمة خلال هذه النسخة جمع الملاكم الروسي دينيس ليبيديف في نزال دفاعه عن لقب بطولة العالم للوزن الثقيل الأول حسب تصنيف الرابطة العالمية للملاكمة مع متحديه الفرنسي يوري كالينغا.

بدأ ليبيديف النزال بقوة، لكنه سقط في الجولة الرابعة بعد تلقيه ضربة قوية وفقدانه لتوازنه.. إلا أن الملاكم الروسي استعاد قواه واستطاع بدوره إسقاط الفرنسي مع بداية الجولة السابعة، لكن الأخير عاد لمجريات النزال الذي استمر بين المد والجزر حتى فوز دينيس ليبيديف بالنقاط بقرار إجماع الحكام الثلاثة.

الملاكمة

ويعتبر فوز ليبيديف هذا السابع والعشرين خلال مسيرته الاحترافية منها عشرون بالضربة القاضية مقابل هزيمة واحدة، ومواجهة لم يتم احتسابها.

التفاصيل في التقرير المصور