معرض لهواة تربية الحمام في قطاع غزة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpuj

أقام العشرات من هواة تربية الحمام معرضهم الأول في قطاع غزة، ويسعى منظمو المهرجان إلى تسويق أنواع جديدة وغريبة من الحمام النادر، جلب بعضه لاجئون سوريون.

عندما يفقد الإنسان أي إمكانية للحصول على مورد رزق، يتوجه إلى البحث عن أفكار جديدة ومبتكرة، إذ توجه الكثير من المواطنين إلى تربية الحمام، لكن الجميل في الأمر هو إقامة معرض لحمام الزينة يعد الأول في فلسطين.

تربية الحمام

يجتمع هواة تربية الحمام من مختلف مناطق قطاع غزة للمشاركة في هذا المهرجان، وقصد مئات المواطنين المهرجان للاطلاع على الأنواع الجديدة والغريبة التي من الممكن حال اقتنائها أن تشكل مورد رزق معقول.

فعادة ما تزدهر تربية الطيور في المجتمعات الفقيرة، وتمثل مشروعاتا صغيرة يمكن حتى لمحدودي الدخل تحمل تكاليفها، وبالإمكان اقتناء زوجين من الطيور في البداية، ومع القليل من العناية والصبر، سيصبح لديك مزرعة تسهم في زيادة دخلك.

تربية الحمام

اختلفت أنواع الحمام، بجمالها وبغرابتها أحيانا، وينجح المواطنون في إحضار أنواع نادرة من خارج فلسطين، وعبر تكاثرها تصبح جزءا من عجلة السوق الاقتصادية الغزية.

وقد أحضر بعض النازحين السوريين، الذين لجأوا إلى غزة فرارا مما يعانيه وطنهم، أحضروا معهم بعض الأنواع من الحمام السوري.

تربية الحمام

يعد الاهتمام بتربية العصافير والحمام بكل أنواعه وأشكاله، يعد مؤشرا إلى تزايد شريحة الفقراء والعاطلين من العمل، الذين لا يجدون أيّ فرصة عمل غير تربية الطيور التي يحبونها.

التفاصيل في التقرير المصور