تقرير أوروبي مسرب بشأن مقاطعة إسرائيل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goih

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية تقريرا أوروبيا مسربا يتضمن توصيات تتعلق بالقدس الشرقية ومقاطعة المستوطنات وسط توقعات باحتدام المواجهة بين أوروبا وإسرائيل على خلفيه هذا التقرير.

ومن جديد، نجد أوروبا وجها لوجه مع إسرائيل، وقد تضمنت الوثيقة المسربة 40 توصية ستقدم على شكل تقرير للاتحاد الأوروبي كشفت عنها وسائل إعلام إسرائيلية واعتبرتها محاولة أوروبية للضغط على إسرائيل للدفع بها نحو طاولة المفاوضات الثنائية.

إسرائيل

التقرير الأوروبي وفق ما نشر يوصي باتخاذ خطوات عملية بما يتعلق بسياسة الاتحاد الاوروبي تجاه القدس الشرقية وينص على دعم وتطوير الاستراتيجية الفلسطينية فيها والضغط على إسرائيل لفتح المؤسسات الفلسطينية المغلقة في القدس من ضمنها بيت الشرق المغلق منذ عام 2001.

إسرائيل

إذا تم إقرار هذه التوصيات، فإنها ستكون أساسا لمواجهة حتمية مع إسرائيل في ضوء تصريحات بنيامين نتنياهو الأخيرة المتعلقة بعدم السماح بإقامة دولة فلسطينية.

كما يرى المراقبون الذين يتوقعون من أوروبا إجراءات عقابية ضد المشاريع الاستيطانية الإسرائيلية وتطرف الحكومة اليمنية خلافا لواشنطن التي لم ترتق تهديداتها بإعادة تقييم مواقفها من سياسة تل ابيب إلى مستوى الأفعال حتى الآن.

المستوطنات الإسرائيلية

في التقرير الأوروبي أيضا توصيات بوسم بضائع المستوطنات وتعميق اجراءات مقاطعتها والامتناع عن الاجتماع بمسؤولين رسميين إسرائيليين تقع مكاتبهم في الشق الشرقي من مدينه القدس.

التفاصيل في التقرير المرفق