واشنطن تدعو إسرائيل لإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goau

دعا البيت الأبيض على لسان كبير موظفيه "دينيس ماكدونو" إسرائيل إلى إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية، مجددا في الوقت نفسه التزام بلاده بحل الدولتين.

بعد غضب واشنطن من تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عشية انتخابات الكنيست الإسرائيلي الذي تنصل فيها من التزامه بحل الدولتين، وقف كبير موظفي البيت الأبيض أمام مؤتمر لجماعة "جيه ستريت"اليهودية الاثنين 23 مارس/آذار ليؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

واشنطن تدعو إسرائيل لإنهاء الاحتلال


وقال كبير موظفي البيت الأبيض "دينيس ماكدونو" إنه يتوجب إنهاء الاحتلال المستمر منذ قرابة خمسين عاما، وعلى الشعب الفلسطيني أن يمتلك الحق في العيش، وأن يحكم نفسه في دولته المستقلة.

واشنطن تدعو إسرائيل إلى إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية وتجدد التزامها بمبدأ حل الدولتين

هذا التصريحات التي جاءت أمام مؤتمر "جي ستريت"، التي تصف نفسها بأنها جماعة ضغط ليبرالي مساندة لإسرائيل والسلام، لم تكن مفاجئة، وإن أقر متابعون أنها لن تؤثر على الدعم الذي تحظى به إسرائيل من واشنطن.

لم تكن تصريحات "ماكدونو" الأولى التي تعبر فيها واشنطن عن امتعاضها من سياسة نتنياهو فيما يتعلق بعملية السلام أو بسبب محاولاته تقويض جهود واشطن وقوى دولية أخرى للتوصل إلى حل سلمي لملف طهران النووي.

مؤتمرجي ستريت اليهودي

فمن إعلان واشنطن عدم دعم إسرائيل في مجلس حقوق الإنسان، الذي انسحبت منه الأخيرة إلى هذه التصريحات التي يقول مراقبون إنها لن تكون الأخيرة من بين أدوات الضغط على تل أبيب.

التفاصيل في التقرير المصور